مدونة هاشتاغ أضخم مدونة ترند عربي في مجال الاندرويد والكمبيوتر وجميع المجالات التقنية.

الاثنين، 14 أغسطس 2017

شرح أفضل أداة للحصول على كلمات رئيسية Keywords وتحسين السيو

هل كنت تبحث عن أداة السيو التي تمكنك من القيام بالبحث عن الكلمات الرئيسية او الـ keywords، وتتبع ترتيبها ، والتحقق من الباك لينك، والتحقق من الكلمات المنافسة والأهم من ذلك، هل تود التدقيق في السيو الخاص بمدونتك والتحقق إن كان متكامل؟

إذا كان الجواب نعم، اسمحوا لي أن أعرض لكم الأداة الوحيدة التي ستمكنكم من فعل كل ماسبق ، كما انها حائزة على موثوقية العديد من المدونين المتخصصين ، وكذلك كبار مواقع السيو. الأداة التي أتحدث عنها هي سيمروش " SEMRUSH ".



يطرح الكثير منكم الآن هذا السؤال : "هل يجب أن أبدأ باستخدام سيمروش حقا؟"

سوف أجيب على هذا السؤال خلال هذه التدوينة، ولكن قبل ذلك، اسمحوا لي أن أقدم لكم بعض التفاصيل حول تجربتي مع سيمروش.

عندما تلقت مدونة تقنية تك تضارب كبير من قبل جوجل سابقا ، اضطررت إلى تغيير طريقة التدوين بشكل كامل . و أدركت في تلك اللحظة أنه بدلا من مجرد كتابة المحتوى الذي يحبه القراء فقط، يجب التأكد أيضا من ان المحتوى الذي أقوم بنشره مستحب أيضا من قبل محركات البحث !

كان هذا عندما بدأت التعلم أكثر وأكثر عن السيو وبناء الروابط ( العملية لا تزال مستمرة ولن تتوقف ). تمكنت من استعادة ثقة غوغل لمدونتي تقنية تك ، وفي هذه العملية، تعلمت أهمية التركيز على جودة المحتوى لتحسين السيو الخاص بمدونتي .

كنت قد طرحت تساؤلات عديدة على نفسي حول السبب الذي جعل غوغل تعترض موقعي وماهو سبب نبذه له.

الجواب كان هنا لوحة التحليلات و الاحصائيات . وبصرف النظر عن المحتوى الرفيع، كنت قد أتجاهل تماما أهمية البحث عن الكلمات الرئيسية او الـ keywords .

سرعان ما علمت أن وجود جودة المحتوى وحدها ليست كافية! ووجدت أنني أيضا بحاجة لبناء روابط ذات جودة جيدة، والقيام بعمليات التدقيق في الوقت المناسب لسيو موقعي وكذلك بعض العوامل الهامة الأخرى.

حاولت استخدام العديد من الأدوات في هذه العملية (بما في ذلك موز، أهريفس، سيمروش وبعض الأدوات الأخرى). في الحقيقة كل هذه الأدوات عملت بشكل جيد، لكن تبقى أداة سيمروش الأفضل بالنسبة لي لأنها غنية بميزات كبيرة وتسمح للمدونين مثلي بالحصول على جميع ادوات وخيارات السيو في مكان واحد دون إستعمال أدوات كثيرة حيث تختصر هذه الأدات جميع الأدوات في مكان واحد.

عبر لوحة تحكم واحدة فقط، يمكنني الحصول على كل شيء اريد القيام به.

قبل أن نمضي قدما في شرح أداة سيمروش، من المهم أن أعلمك أن معرفتي بالسيو هي معرفة ذاتيا إكتسبتها من خلال استخدام التجربة والخطأ، بالإضافة إلى انتباهي إلى أحدث التحديثات التي طرأت على السيو .

ما هي سيمروش؟

دعونا نستكشف ما يجعل سيمروش أداة سيو مذهلة ومفضلة بين الملايين من المستخدمين.

سيمروش تجعل من السهل حقا العثور على الكلمات الرئيسية موقعك (أو أي موقع آخر) وماهو الرانك الخاص بها. باختصار، هذه الأداة تجعل البحث عن الـ keywords أسهل بكثير من السابق.

وبمجرد الانتهاء من القيام بالبحث عن الكلمات الرئيسية او الـ keywords ، يمكنك إضافة هذه الكلمات الى موقعك وتتبع حركتها وتغيراتها في جميع محركات البحث الرئيسية على أساس الموقع الجغرافي.

أؤكد على ميزة الموقع الجغرافي لأنها مهمة بالنسبة لأولئك الذين يستهدفون بلدان معينة مثل إسبانيا والمملكة المتحدة وأستراليا والهند والولايات المتحدة وغيرها. أما بالنسبة إلى مدون عالمي، يمكنه أيضا استخدام هذه الميزة لمعرفة ترتيب موقعه في بلدان محددة في محركات البحث.

بل هي أداة SEM الأساسية (محرك البحث والتسويق) التي أعتقد أن كل مدون ومسوق على الإنترنت يجب أن تكون في ترسانة أداوات السيو.

سيمروش هي منتج من طرف مصنع SEOQuak وهي إضافة خاصة بالسيو على متصفحات الفايرفوكس .

الى هذه اللحظة، سيمروش لديها:

أكثر من 46،000،000 دومين وأكثر من 120،000،000 keywords في قاعدة البيانات الخاصة بهم.

سوف تسمح لك اداة سيمروش بالعثور على جميع الكلمات الرئيسية " keywords " المتواجدة في أي صفحة ويب موجودة على شبكة الإنترنت بالإضافة الى عرض الترتيب الخاص بكل كلمة. يمكنك أيضا العثور على مزيد من التفاصيل الإحصائية المتعلقة بالكلمات الرئيسية المحددة والكلمات الرئيسية ذات الصلة و التي يمكنك بناء موقعك عليها.

يبدو الأمر مربكا قليلا؟

هذه الصورة من شأنها أن تبرر او توضح بيانيا بأن سيمروش أداة ضرورية لجميع المدونين والمسوقين على الإنترنت:




سأقوم بتقديم مثال حول طريقة عرض النتائج لنطاق معين.

ملاحظة: يمكنك استخدامه لأي موقع. كما أشجع جميع المدونين و المسوقين على الإنترنت لتجربة ذلك مع مواقع المنافسين وفحصها.

كل ما علي القيام به هو إضافة اسم النطاق في الأعلى، وهنا سأتلقى جميع المعلومات في الأسفل:



سأقوم بشرح عدد من حقول صفحة التقرير الظاهرة بالأعلى:

Keyword : كلمات رئيسية لمواقع محددة مرتبة حسب البيج رانك.
Pos : موضع الكلمة الرئيسية في محرك البحث المحدد. في هذا المثال، لقد اخترت قاعدة بيانات غوغل الأمريكية (الافتراضية)، ولكن يمكنك تغييرها إلى مواقع ومحركات بحث أخرى أيضا.
Volume : عدد طلبات البحث عن المطابقة التامة لتلك الكلمة الرئيسية في البحث المحلي. في هذا المثال، استخدمت مرة أخرى قاعدة بيانات غوغل الأمريكية. (يتم استخدام هذه البيانات باستخدام أداة مخطط الكلمات الرئيسية من غوغل التي أثبتت أيضا دقة كبيرة.)
CPC : متوسط تكلفة النقرة للكلمة الرئيسية Keyword.
URL : الرابط المقابل الذي تؤدي إليه هذه الكلمة الرئيسية.
Com : يظهر هذا الحقل التنافس بين المعلنين لهذه الكلمة الرئيسية. ويعني انخفاض العدد أن المنافسة ضعيفة، وأيضا إذا كان دد كبير فهذا يعني زيادة المنافسة على هذا المصطلح.
Results: عدد نتائج محرك البحث. (كلما كان عدد أقل هنا كلما كان أفضل)
Trend: شخصيا أعتبر هذا الحقل الأكثر أهمية من أجل العثور على كلمات رئيسية مربحة، نحتاج إلى التأكد من عدم تجاوز اتجاهات عدد الزيارات لهذه الكلمة الرئيسية.يعرض هذا الحقل اتجاه البحث لهذه الكلمة الرئيسية خلال الأشهر الـ 12 الماضية.

بالإضافة إلى جميع المعلومات الناتجة عن البحث لدينا، هناك حقلين، كمدونين ، تهمنا أكثر من غيرها.
حيث سنجد بها أكثر 200 كلمات إرتباطا اوأكثر شعبية بالدومين وأيضا الحصول على تقرير مفصل حول الباكلينك المرتبطة بهذه الكلمة .


بالنسبة لي، فإن العامل الأكثر إثارة للاهتمام هنا هو القدرة على العثور على أهم الكلمات الرئيسية التي تؤدي إلى زيادة عدد الزيارات إلى أي نطاق. 

لنعد الى التساؤل الاول : "هل يجب أن أبدأ باستخدام سيمروش حقا؟"

الإجابة هي : " نعم "

لماذا يجب أن تبدأ باستخدام أداة سيمروش على الفور؟

مثل جميع المدونين، نحن نعمل ليلا ونهارا لكتابة المشاركات على أمل زيادة عدد الزيارات لمدونتنا . ولكننا لا نركز في الغالب على كيفية إنشاء هذه الزيارات. إذا تحققت من تحليلاتك، فستدرك أن بضع مشاركات من مدونتك تساهم في جميع الزيارات إلى مدونتك.

ولكن عند استخدام أداة تحسين محركات البحث سيمروش، يمكنك العثور على الكلمات الرئيسية التي تجذب زيارات اكثر إلى مواقع منافسيك على الويب ويمكنك كتابة محتوى عالي الجودة استنادا إلى تلك الكلمات الرئيسية. سيساعدك هذا في الحصول على أفضل بعض الكلمات الرئيسية المستهدفة.

إذا كنت ترغب في تجربتها ومعرفة كيف يمكن أن تعمل بشكل جيد بالنسبة لك، فهي توفر نسخة تجريبية مجانية لمدة 14 يومايمكنك تجربتها من هنا SEMrush trial .

أداة سيمروش تعمل بشكل أفضل مع حساب برو (كما ستحصل على تقرير كامل)، ولكن للمبتدئين الذين هم جدد في محرك البحث والتسويق  (SEM)، يمكنك أن تبدأ دائما مع التجربة المجانية. وبمجرد أن تكون معتادا على ميزاته المختلفة، يمكنك الترقية إلى حساب برو للحصول على تحليل كامل ومفصل لأي موقع (لموقعك او موقع منافسيك).

للحصول على حساب مجاني يمكنك التسجيل عبر الرابط التالي SEMrush trial

آمل أن تساعدك هذه التدوينة وكذا أداة سيمروش في فهم  فائدة تحسين البحث لموقعك وتحسين أرشفته والسيو الخاص به .
 تذكر دائما أن سيمروش (أو أي أداة SEM أخرى) لها فائدة كبيرة  للبحث والتحليل وتحسين السيو

هل استخدمت أداة سيمروش من قبل؟ كيف كانت تجربتك مع هذه الأداة؟ اتركو أراءكم وتجربتكم  في التعليقات!.

إذا كنت تعرف شخص ما  يمكن أن تستفيد من هذه الأداة الممتازة، لاتنسى مشاركة هذه التدوينة معه في فيسبوك، تويتر، أو جوجل بلس!

هناك تعليق واحد:

  1. فعلا اداة رائعة انا شخصيا أستعملها الى الان

    ردحذف